أخبار | وزير التشغيل: سنوفر 85 ألف موطن شغل موفى سنة 2017 وهذه تفاصيل عقد الكرامة

أكد وزير التشغيل عماد الحمامي أن وزارته تعمل على إيجاد فرص شغل لـ 85 ألف عاطل عن العمل موفى سنة 2017 القادم .

- Advertisement -

وقال الحمامي، في حوار مع صحيفة الشروق الصادرة بتاريخ اليوم الاثنين 17 أكتوبر 2016، إنًّ برنامج “عقد الكرامة” سيوفر 25 ألف موطن شغل بأجر يُقدر بـ 600 دينارا منذ البداية.

وأضاف عماد الحمامي أن عقد الكرامة سينتفع به قرابة 1000 شاب من كل ولاية حيث سيقع التعامل مع الملفات “بكل شفافية وبتساوي الفرص” بين كل التونسيين وفق تعبيره.

وأكد وزير التشغيل أن المنتفعين بهذا البرنامج سيكونون من خريجي الجامعات الذين طالت مدة بطالتهم والصعب إدماجهم مبرزا أن التوازنات المالية للبلاد سمحت بإستيعاب هذا العدد.

كما ستكون هناك دفعة أخرى سنة 2018 وسينتفع منها 25 ألف أخرين وإذا تحقق نمو إقتصادي في كل مرة سيكون هناك دعم لعقد الكرامة ولبرنامج “فرصتي” و لكل الأليات السابقة والحالية والمستحدثة لغاية مصارعة “غول البطالة” .

كيف يتمتع العاطل عن العمل بهذا العقد ؟

هو عقد ممضى مع مؤسسة خاصة برعاية وزارة التكوين المهني والتشغيل لمدة سنتين يقضيها المنتفع بالعقد دخل المؤسسة و ينتفع بالتوازي مع ذلك بتكوين من طرف هياكل وزارة التكوين المهني و التشغيل ومركزها القطاعية ومكونيها في المهارات الشخصية .

و هو تكوين اشهادي يمكن المنتفع من الحصول على شهادة فيه , من ناحية و من ناحية أخرى سيوفر للمنتفع بالبرنامج فرص النجاح في الاندماج نهائياً مع تلك المؤسسة.

إقرأ أيضاً
تعليقات
تحديث...